الأربعاء , 23 يوليو 2014
أنت هنا: الرئيسية » اخبار ليبيا » تأسيس “مجلس شورى للشباب” لحماية ثورة 17 فبراير

تأسيس “مجلس شورى للشباب” لحماية ثورة 17 فبراير

 

أسست المنظمات والجمعيات الأهلية للمجتمع المدني الليبي بمدينة بنغازي مجلس شورى للشباب وذلك لحماية ثورة 17 فبراير.

وعقدت المنظمات والجمعيات اجتماعا أمس الأربعاء بفندق تيبستي بنغازي-  وناقشت توزيع مقترح هيكلية المجلس والمهام التي تقع على عاتقها، على كافة الحاضرين وكيفية تنسيقها وعملها مع المجلس الوطني الانتقالي.

وقال أحد أعضاء اللجنة المشرفة على الاجتماع أحمد ابوبكر المشيطي إن الاجتماع هو بمثابة المدخل نحو تأسيس مجلس الشورى للشباب، مشيرا أنه سيتم طرح أسماء لأعضاء المجلس في اجتماع المقبل.

وأضاف المشيطي في تصريح خاص لصحيفة برنيق أن الهدف من المجلس هو حماية الثورة والضرب بيد من حديد لكل من يريد النيل من ثورة 17 فبراير المباركة، سواء من أطراف رسمية أو من الشارع الليبي وتحديدا من الطابور الخامس وغيرهم.

هيكلية مجلس الشورى

وأوضح المشيطي بأنه تم الاستعانة بكافة منظمات المجتمع الليبي، لكي تكون الركيزة الأساسية للمجلس الجديد، وذلك من خلال التنسيق فيما بينها لاختيار أعضاء المجلس.

وذكر بأنه سيتم اختيار الأعضاء بطريقة الشورى من خلال مندوب عن كل منظمة، لكي يسهل عملية التواصل بينها، كما سيكون هناك تواصل مع المجلس الوطني الانتقالي بشكل عام، ومع منسق الشباب والقائم بأعمالهم فتحي تربل بشكل خاص، باعتبار أن المجلس سيكون مستقلا وقائما بذاته وليس له ارتباط بأية مؤسسة رسمية أخرى بل في مجال التعاون فقط.

وأضاف أن المجلس لا يضم إلا منظمات المجتمع، لكي تكون كلمتها قوية ولها تأثير مباشر في عملية صنع القرار في ليبيا، مع اشتراط أن لا يقل عمر العضو أقل من 17 عاما وأن لا يزيد عن 45 عاما.

برنيق-بنغازي- رافع التباوي

التعليقات مغلقة

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة برنيق