الأربعاء , 3 سبتمبر 2014
أنت هنا: الرئيسية » غير مصنف » المحكمة الادارية بتونس تقضي بعدم شرعية تسليم البغدادي المحمودي لليبيا
المحكمة الادارية بتونس تقضي بعدم شرعية تسليم البغدادي المحمودي لليبيا

المحكمة الادارية بتونس تقضي بعدم شرعية تسليم البغدادي المحمودي لليبيا

كشفت تقارير إعلامية في تونس الثلاثاء الماضي أن المحكمة الإدارية كانت قضت رسميا قبل شهر بعدم شرعية قرار الحكومة المؤقتة تسليم رئيس الوزراء الليبي السابق البغدادي المحمودي إلى ليبيا في (يونيو) الماضي.

وكشف موقع “بزنس نيوز” إن قرار المحكمة الإدارية صدر في الثامن من (أكتوبر) الماضي، لكن لم يتم إطلاع الرأي العام عليه كما لم يتم إحالته على المجلس الوطني التأسيسي السلطة العليا في البلاد ، بحسب الموقع.

وقال محامي الدفاع عن البغدادي المحمودي في تونس مبروك كورشيد: “تم إخطارنا برأي المحكمة الإدارية لكن لم نستلم نسخة رسمية من المحكمة الإدارية”.

وأضاف المحامي: “قرار المحكمة لا يزال يعتبر في الطور الاستشاري لكن يمكن في مرحلة لاحقة الانتقال إلى طور البت القضائي”.

وكانت الحكومة التونسية المؤقتة قامت بتسليم البغدادي المحمودي الذي اعتقل داخل الأراضي التونسية بينما كان متجها الى الجزائر بعد انهيار نظام المقبور القذافي ، في  24 )يونيو) الماضي.

وأحدث قرار التسليم أزمة صلاحيات بين رئاسة الحكومة ورئاسة الجمهورية لأنه تم دون توقيع وعلم الرئيس المؤقت المنصف المرزوقي، الذي كان يومها يجري زيارة إلى الجنوب التونسي، كما تنص عليه القوانين.

وطعن المرزوقي في قرار التسليم وأحال ملف القضية إلى المحكمة الإدارية للبت فيه.

وقال الموقع إنه توصل بمحض الصدفة وعبر مصادره للاطلاع على قرار المحكمة الإدارية التي أنصفت المرزوقي.

وفي كل الأحوال ، لن يسمح بطلان قرار التسليم بإعادة البغدادي لكن يتوقع أن تكون له انعكاسات سياسية على العلاقة بين السلطتين في تونس.

التعليقات مغلقة

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة برنيق